القائمة الرئيسية

صفحات الموقع

مصطلحات في علوم الإقتصاد والتدبير S1

مصطلحات في علوم الإقتصاد والتدبير S1


التسويق: هو الأعمال التي تؤدي إلى توجيه السلع من المنتج إلى المستهلك.
دورة حياة المنتج: هي تاريخ أو سجل مبيعات المنتج منذ تقديمه للسوق حتى سحبه نهائياُ.
- تعريف السعر : هي الوسيلة التي تستطيع المؤسسة بواسطتها أن تغطي تكاليفها وتحقق من خلال الربح.
تعريف المنتج : بأنه أية فكرة أو خدمة أو سلعة محسوسة يكمن الحصول عليها من قبل المستهلك  من خلال عملية مبادلة نقدية أو عينية.
- تعريف السعر : هي الوسيلة التي تستطيع المؤسسة بواسطتها أن تغطي تكاليفها وتحقق من خلال الربح.
- تعريف المنتجين : هي التي تتكون من تلك المؤسسات التي تشتري السلع والخدمات لاستخدامها في انتاج سلع وخدمات أخرى.
-المقاولة : هي وحدة للإنتاج تعتمد على العمل ورسمال تقني ومالي لإنتاج منافع وخدمات وذلك لتلبية حاجات الستهلك . وتهدف المقاولة إلى تحقيق أكبر قدر من الربح.
- السوق : هو مكان التقاء المنتج  العارض و المستهلك  الطالب, الأول يعرض منافع أو خدمات و الثاني يطلبها لتلبية حاجاته و ذلك مقابل ثمن معين.
المستهلك : هو كل فاعل اقتصادي مقتن لخدمات أو منافع بهدف الاستهلاك الصرف أو الإنتاج.

مصطلحات في علوم الإقتصاد والتدبير

تعليقات

منتدى العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية