القائمة الرئيسية

صفحات الموقع

التسجيل في ماستر العقار والمعاملات الائتمانية 2023/2024

شروط التسجيل في ماستر العقار والمعاملات الائتمانية بكلية الحقوق تطوان 2023 2024

الملف الوصفي للتدريب في هذا الماستر

بالنسبة للماستر يعد التدريب أو الرسالة من أجل التهيئ للبحث إلزاميا خلال الفصل الرابع غير أنه يمكن مباشرة مواضيع التدريب أو الرسالة ابتداء من الفصل الثالث، ويمكن تهييئ التدريب أو الرسالة في بنية للبحث تابعة للجامعة أو لمؤسسة عمومية أو شبه عمومية أو خاصة أو أي مؤسسة ذات الصلة بمجال تكوين المسلك.
بالنسبة للماستر المتخصص يعد التدريب بالوسط المهني إلزاميا خلال الفصل الرابع، غير أنه يمكن مباشرة مواضيع التدريب ابتداء من الفصل الثالث.
ينجز التدريب بمقاولة خاصة أو شبه عمومية أو عمومية أو إدارة أو جماعة محلية أو أي مؤسسة ذات الصلة بالمجال المهني للمسلك، وينصب التدريب على الاتصال المباشر للطالب بالوسط السوسيو مهني والاطلاع على كيفية تسيير هذا الوسط على المستويين التقني والبشري.
ومن خلال التدريب، يتطرق الطالب إلى إشكالية خاصة بمؤسسة سوسيومهنية ويؤطر التدريب بصفة مشتركة من لدن هذه المؤسسة والمؤسسة الجامعية التي ينتمي إليها الطالب.
يمثل الغلاف الزمني للتدريب أو الرسالة %25 من الغلاف الزمني الإجمالي للمسلك ويعادل 6 وحدات، أي فصل دراسي ويكون التدريب أو الرسالة موضوع تقرير ويعرضه أمام لجنة ويتم تنقيطه، وتضم لجنة مناقشة التدريب أو الرسالة ثلاث أعضاء على الأقل من المتدخلين بالمسلك من بينهم مؤطر التدريب.

شروط التسجيل في ماستر العقار والمعاملات الائتمانية تطوان 2023

> الإجازة في القانون الخاص.
> الشواهد التي تعادل الإجازة في القانون الخاص.
> شواهد المدارس والمعاهد العليا المعترف بأنها تعادل شهادة الإجازة في القانون الخاص.
المعارف البيداغوجية الخاصة المعارف المتصلة بالقانون المدني والقانون العقاري والقانون التجاري وقانون الشركات التجارية والعقود التجارية والقانون البنكي والقانون الاجتماعي وقانون المسطرة المدنية والقانون الدولي الخاص.


ماستر العقار والمعاملات الائتمانية 2023-2024

تعليقات

منتدى العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية